الصفحة الرئيسية
تعريف بالسوق
- كادر السوق
- معلومات عن السوق
الشركات العاملة بالسوق
- الوسطاء
- بورصة الزهور
- إعلانات الشركات
اسعار المنتجات
- منتجات محلية
- منتجات مستوردة
معلومات مختلفة
- طبق اليوم
- فوائد الخضار و الفواكه
- مواقع مفيدة
- أعلن معنا
صور السوق
إتصل بنا
الموقع بالإنجليزية
 
 

سوق الجملة المركزي للخضار والفواكه
ص.ب 132
عمان 11118
تلفاكس 4127745

 
رؤية ورسالة السوق
رؤيتنا :

نسعى للوصول إلى الريادية في تقديم خدمات تسويقية متميزة ، على قدر عال من المرونة في التنفيذ ، تواكب الحداثة ، تنال رضا متلقي الخدمة ، بمشاركة أطراف المعادلة الزراعية .

رسالتنا :

نلتزم بعمل متواصل مسئول على مدار الساعة بروح الفريق الواحد في تقديم الخدمة المميزة ، باستخدام عناصر المعرفة الحديثة ، لإنجاح العملية التسويقية لتحقيق رضا متلقي الخدمة ، بمشاركة الأطراف المعنية .

أهدافنا :

أولاً: تنمية الموارد المالية لسوق الجملة المركزي لتصل إلى (11.000.000 ) دينار نهاية عام 2014.

ثانياً: العمل على زيادة حجم الاستثمار في السوق من خلال ترويج منشآت السوق غير المستغلة ورفعها من نسبة 85% إلى 90%. و توسعة مساحة السوق المركزي من خلال استملاك 8 دونمات من الأراضي المحاذية للسوق.

ثالثاً:  تطوير قاعدة الخدمات المعلوماتية الإلكترونية التي تخدم المعنيين بالعملية التسويقية وتوفير قاعدة بيانات و تطويرها و ربطها بشبكة الانترنت في نهاية عام 2014.

رابعاً: تطوير الجهاز الإداري من خلال التدريب ورفده بالكفاءات العلمية وفق خطه معده لنهاية عام 2014.

الصفحة الرئيسية | نظام السوق | خريطة الموقع | اتصل بنا

مصدر غني بالمواد المقاومة للأكسدة المسماة الفاكاروتين التي تساعد في الوقاية من مرض سرطان البروستاتا وامراض العيون «اعتام العيون» وتذكر ان الافوكادو يعتقد انه يقاوم الشيخوخة بسبب المستويات المرتفعة التي يحتويها من فيتامين هـ والدهون الاحادية الاشباع التي تخفض مستوى الكوليسترول وتذكر ان الفيتامينات الرئيسية الموجودة فيه «ج - ب 3» ب 5 - ك حامض الفوليك والاملاح المعدنية والفوسفور والبوتاس وايضا لفاكهه الافوكادو مفعول جميل على البشرة بهرسها ووضعها كقناع طبيعي للبشره.
عرف الإنسان مزايا وخواص الموز الغذائية والطبيّة منذ أقدم العصور فقد ورد في كتابٍ آسيوي قديم يعود به العهد إلى سنة (303) قبل الميلاد حديث طويل يشيد بالموز ويذكر فوائده الكثيرة. ومنذ عام (69) قبل الميلاد أعتبر الموز طعام الفلاسفة والمفكرين وذلك لأن حكماء الهند وفلاسفتها كانوا يلجأون إلى شجرة الموز يستظلون بظلها ويأكلون من ثمارها التي كانت تساعدهم على الصبر والتأمل.. وقد كان نابليون بونابرت يفضل الموز على أي طعام آخر. الموز فاكهة مغذية تحتوي على نسب من السكر والبروتين والدهون إضافةً على احتوائها على تسعة فيتامينات هي: فيتامين ج، أ، ب1، ب2، ب6، هـ، د، كما يحتوي على عدد كبير من الأملاح المعدنية الهامّة والضرورية لجسم الإنسان. ولذلك يا أعزائي فإن الموز يقوّي الدم والعضلات والأنسجة ويرمم الخلايا ويجددها ويُعد من الأغذية المضادة للتعب الجسدي والإرهاق الذهني ويقوّي الذاكرة.. وللموز فوائد طبية عديدة عرفها الإنسان منذ زمن بعيد فالمواظبة على تناوله في الصباح يمنع حدوث القرحة المعوية. وكان الصينيون القدماء يستعملون خُلاصة جذور الموز لمعالجة الصداع والحصبة.. وتظهر الأبحاث الحديثة فعالية الموز في معالجة الإسهال الشديد بفضل احتوائه على البكتين
Copyright © 2012 Municipality Of Greater Amman - IT Department - Egovernment Section, All Rights Reserved