الصفحة الرئيسية
تعريف بالسوق
- كادر السوق
- معلومات عن السوق
الشركات العاملة بالسوق
- الوسطاء
- بورصة الزهور
- إعلانات الشركات
اسعار المنتجات
- منتجات محلية
- منتجات مستوردة
معلومات مختلفة
- طبق اليوم
- فوائد الخضار و الفواكه
- مواقع مفيدة
- أعلن معنا
صور السوق
إتصل بنا
الموقع بالإنجليزية
 
 

سوق الجملة المركزي للخضار والفواكه
ص.ب 132
عمان 11118
تلفاكس 4127745

 
رؤية ورسالة السوق
رؤيتنا :

نسعى للوصول إلى الريادية في تقديم خدمات تسويقية متميزة ، على قدر عال من المرونة في التنفيذ ، تواكب الحداثة ، تنال رضا متلقي الخدمة ، بمشاركة أطراف المعادلة الزراعية .

رسالتنا :

نلتزم بعمل متواصل مسئول على مدار الساعة بروح الفريق الواحد في تقديم الخدمة المميزة ، باستخدام عناصر المعرفة الحديثة ، لإنجاح العملية التسويقية لتحقيق رضا متلقي الخدمة ، بمشاركة الأطراف المعنية .

أهدافنا :

أولاً: تنمية الموارد المالية لسوق الجملة المركزي لتصل إلى (11.000.000 ) دينار نهاية عام 2014.

ثانياً: العمل على زيادة حجم الاستثمار في السوق من خلال ترويج منشآت السوق غير المستغلة ورفعها من نسبة 85% إلى 90%. و توسعة مساحة السوق المركزي من خلال استملاك 8 دونمات من الأراضي المحاذية للسوق.

ثالثاً:  تطوير قاعدة الخدمات المعلوماتية الإلكترونية التي تخدم المعنيين بالعملية التسويقية وتوفير قاعدة بيانات و تطويرها و ربطها بشبكة الانترنت في نهاية عام 2014.

رابعاً: تطوير الجهاز الإداري من خلال التدريب ورفده بالكفاءات العلمية وفق خطه معده لنهاية عام 2014.

الصفحة الرئيسية | نظام السوق | خريطة الموقع | اتصل بنا

تحتوى عادة التربة الخاصة بنبات الظل المنزلي على كمية من السماد الموجود أساسا في التربة و في خلال الشهور الأولى من الزراعة يمتص النبات هذا السماد لذلك يجب إضافة كمية من السماد مرة كل أسبوع إلي مياه الري خاصة و إن كمية الري تزداد في الربيع و حتى الخريف و هي فترة نمو النبات و ازدهاره كما يجب و قف التغذية بالسماد شتاء .
الكرز فاكهة غنية بالأملاح المعدنية مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين. وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، حيث تحتوي الحبة الواحدة منه على أربع سعرات حرارية. وهناك نوعان من الكرز، الحامض الذي يتحمل درجة حرارة أعلى من النوع الآخر. أما الحلو فيظهر في أواخر شهر مايو ويستمر إلى مطلع شهر أغسطس وموسمه أطول من موسم الأول. وبحسب العارفين بهذه الفاكهة فإنه كلما كان ميالاً إلى اللون الأسود اللامع الصافي كان أكثر حلاوة. وتوجد مئات الأنواع من هذا الكرز الحلو وأكثرها شهرة الموجودة في أمريكا الشمالية، ويأتي كبير الحجم وحبته على شكل قلب وذات لون أحمر داكن. الاختيار والتخزن أحلى الكرز أكثره ميلاً للسواد إذا ما كان صافيًا ولامعًا. وحين يكون غير ناضج تكون حبته صلبة. ويلين الكرز غير الناضج ويسودّ إذا ما ترك في الغرفة وبدرجة حرارة معينة لكنه لن ينضج إذا ما قطف. لذلك ينصح العارفون بالكرز باختيار الكرز الذي لا يزال ملتصقًا بسيقانه الخضراء حيث يعيش مدة أطول. وعلى اعتباره يتلف بسرعة فمن الأهمية بمكان عدم غسله إلا قبل فترة وجيزة من التقديم. كما ينصحون بوضعه في كيس بلاستيكي مفتوح، وأن يوضع بداخله منديل ورقي لامتصاص الرطوبة على ألا تتجاوز مدة تخزينه في الثلاجة ثلاثة أيام. خصائص الكرز الكرز غني بالأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على التخلص من أملاح الصوديوم الضارة بالأوردة المتصلبة. وهو ذو خاصية قلوية مما ينصح بعدم تناوله قبل الطعام لأنه يوقف الأحماض فيسبب عسرًا في الهضم. هذا ويفيد الكرز مرضى الروماتيزم إذ يساعدهم على مقاومة الالتهابات إذا ما تناولوه بكميات كبيرة. هذا ويحمي الكرز من أمراض القلب وضغط الدم المرتفع. ويشار هنا إلى أن في كل كوب من الكرز 325 ملليغرامًا من البوتاسيوم وثلاثة غرامات من الألياف. وتناول الكرز يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وينظف الدم من السموم. لذا فهو مهم جدًا لمن يعاني أمراض الجهاز الهضمي والعصبي والبولي وأمراض الروماتيزم والعظام
Copyright © 2012 Municipality Of Greater Amman - IT Department - Egovernment Section, All Rights Reserved