الصفحة الرئيسية
تعريف بالسوق
- كادر السوق
- معلومات عن السوق
الشركات العاملة بالسوق
- الوسطاء
- بورصة الزهور
- إعلانات الشركات
اسعار المنتجات
- منتجات محلية
- منتجات مستوردة
معلومات مختلفة
- طبق اليوم
- فوائد الخضار و الفواكه
- مواقع مفيدة
- أعلن معنا
صور السوق
إتصل بنا
الموقع بالإنجليزية
 
 

سوق الجملة المركزي للخضار والفواكه
ص.ب 132
عمان 11118
تلفاكس 4127745

 
رؤية ورسالة السوق
رؤيتنا :

نسعى للوصول إلى الريادية في تقديم خدمات تسويقية متميزة ، على قدر عال من المرونة في التنفيذ ، تواكب الحداثة ، تنال رضا متلقي الخدمة ، بمشاركة أطراف المعادلة الزراعية .

رسالتنا :

نلتزم بعمل متواصل مسئول على مدار الساعة بروح الفريق الواحد في تقديم الخدمة المميزة ، باستخدام عناصر المعرفة الحديثة ، لإنجاح العملية التسويقية لتحقيق رضا متلقي الخدمة ، بمشاركة الأطراف المعنية .

أهدافنا :

أولاً: تنمية الموارد المالية لسوق الجملة المركزي لتصل إلى (11.000.000 ) دينار نهاية عام 2014.

ثانياً: العمل على زيادة حجم الاستثمار في السوق من خلال ترويج منشآت السوق غير المستغلة ورفعها من نسبة 85% إلى 90%. و توسعة مساحة السوق المركزي من خلال استملاك 8 دونمات من الأراضي المحاذية للسوق.

ثالثاً:  تطوير قاعدة الخدمات المعلوماتية الإلكترونية التي تخدم المعنيين بالعملية التسويقية وتوفير قاعدة بيانات و تطويرها و ربطها بشبكة الانترنت في نهاية عام 2014.

رابعاً: تطوير الجهاز الإداري من خلال التدريب ورفده بالكفاءات العلمية وفق خطه معده لنهاية عام 2014.

الصفحة الرئيسية | نظام السوق | خريطة الموقع | اتصل بنا

يحتوي على فيتامينات ( آ ) و ( ب1 ) و (ث) .مقو - مرطب - مطهر - ملين - ضد الحفر . يستعمل ضد الوهن النفسي والنزيف والأمساك والتهاب الأمعاء وعلل الصدر. يفيد التوت الشامي المصابين بفقر الدم وضعف الكبد والسعال والحصبه والجدري وأورام الحلق واللثه ويخفف الحراره والعطش.
أفضل العلاجات للأمراض التنفسية أظهرت دراسة جديدة أن فيتامين (سي) الذي يتواجد في غالبية الخضراوات والفواكه وخصوصا الليمون والفراولة يمنع الإصابة بالأعراض المرضية المصاحبة للأمراض التنفسية كالتليف الكييسي والربو والمرض الرئوي الانسدادي المزمن. واكتشف الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة “أحداث الأكاديمية الأمريكية الوطنية للعلوم” ودامت سنتين أن فيتامين (سي) يعزز التميّه الطبيعي لسطوح المجاري الهوائية بينما يؤدي نقصه إلى جفاف ولزوجة الأغشية المخاطية المبطنة لها لذا فإن وجود مستويات منخفضة منه يلعب دورا في تطور الأمراض التنفسية الالتهابية الشائعة وذلك بزيادة حساسية القناة الهوائية للانتانات. ووجد الباحثون في مستشفى الأطفال ومركز البحوث بكاليفورنيا بعد اختبار تأثير هذا الفيتامين على وظائف بروتين خلوي خاص بمرض التليف الكييسي يعرف باسم “CFTR” أنه ساعد في تحسين الأعراض التنفسية لدى المرضى المصابين. وأثبتت الدراسات أيضا وجود علاقة إيجابية بين استهلاك الفواكه ومعدل تناول فيتامين (سي) وخطر الإصابة بالربو حيث تبين وجود نقص في هذا الفيتامين في المجاري الهوائية للأشخاص المصابين بالربو. ويرى الخبراء أن فيتامين (سي) أثبت فعاليته كعلاج مساعد فعال وآمن وقليل التكلفة للعلاجات الحالية التي تشمل موسّعات القصبات ومضادات الالتهاب والمضادات الحيوية.
Copyright © 2012 Municipality Of Greater Amman - IT Department - Egovernment Section, All Rights Reserved