الصفحة الرئيسية
تعريف بالسوق
- كادر السوق
- معلومات عن السوق
الشركات العاملة بالسوق
- الوسطاء
- بورصة الزهور
- إعلانات الشركات
اسعار المنتجات
- منتجات محلية
- منتجات مستوردة
معلومات مختلفة
- طبق اليوم
- فوائد الخضار و الفواكه
- مواقع مفيدة
- أعلن معنا
صور السوق
إتصل بنا
الموقع بالإنجليزية
 
 

سوق الجملة المركزي للخضار والفواكه
ص.ب 132
عمان 11118
تلفاكس 4127745

 
رؤية ورسالة السوق
رؤيتنا :

نسعى للوصول إلى الريادية في تقديم خدمات تسويقية متميزة ، على قدر عال من المرونة في التنفيذ ، تواكب الحداثة ، تنال رضا متلقي الخدمة ، بمشاركة أطراف المعادلة الزراعية .

رسالتنا :

نلتزم بعمل متواصل مسئول على مدار الساعة بروح الفريق الواحد في تقديم الخدمة المميزة ، باستخدام عناصر المعرفة الحديثة ، لإنجاح العملية التسويقية لتحقيق رضا متلقي الخدمة ، بمشاركة الأطراف المعنية .

أهدافنا :

أولاً: تنمية الموارد المالية لسوق الجملة المركزي لتصل إلى (11.000.000 ) دينار نهاية عام 2014.

ثانياً: العمل على زيادة حجم الاستثمار في السوق من خلال ترويج منشآت السوق غير المستغلة ورفعها من نسبة 85% إلى 90%. و توسعة مساحة السوق المركزي من خلال استملاك 8 دونمات من الأراضي المحاذية للسوق.

ثالثاً:  تطوير قاعدة الخدمات المعلوماتية الإلكترونية التي تخدم المعنيين بالعملية التسويقية وتوفير قاعدة بيانات و تطويرها و ربطها بشبكة الانترنت في نهاية عام 2014.

رابعاً: تطوير الجهاز الإداري من خلال التدريب ورفده بالكفاءات العلمية وفق خطه معده لنهاية عام 2014.

الصفحة الرئيسية | نظام السوق | خريطة الموقع | اتصل بنا

اظهرت دراسة اجريت في ولاية بنسلفانيا الأميركية ونشرت في مجلة "التغذية" ان استهلاك وجبات غنية بمادة أسيد "الفا ـ لينوليك" الموجودة في الجوز، وزيت الجوز وزيت بذور الكتان، يخفف من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم
وأوضح علماء النبات أن الخس يعتبر فياغرا العصر القديم وقد استخدمه الفراعنة وقدماء المصريين كمادة مثيرة للشهوة الجنسية وقد تبين أنه ينتج موادا كيميائية تعمل كمواد محفزة أو منشطة للقوة الجنسية. وأوضح الخبراء أن النبتة الرافعة للكفاءة الجنسية هي نوع من الخس البري المعروف باسمه العلمي "لاكتوكا سيريولا" ويمتاز بأوراقه المرّة مشيرين الى أن الجرعات الصغيرة من عصارته تؤثر بصورة مهدئة ومثبطة للنشاط الجنسي بينما تعمل الجرعات العالية منه التي تحتوي على مواد كيميائية شبيهة بالكوكايين كمنشط جنسي. ونبه هؤلاء الى أن غراما واحدا من عصارة هذا الخس يمتلك خصائص مهدئة ومسكنة للألم بينما تسبب الجرعات الأعلى لغرامين أو ثلاثة غرامات تأثيرات منشطة للقدرات الجنسية مشيرين الى أن هذا الأمر يفسر سبب ارتباط إله الجنس عند الفراعنة الذي يدعى"مين" بالخس والخضراوات الورقية بشكل عام. وللخس إجمالا الكثير من الفوائد الصحية نظرا لغناه بحمض الفوليك المفيد للنساء الحوامل والألياف الغذائيّة المفيدة لعمل الأمعاء والوقاية من سرطان القولون كما يعمل كمهدئ ومسكّن للألم ويقاوم العطش والسُعال الجاف ويساعد في إدرار البول وتهدئة الأعصاب فضلا عن غناه بالفيتامينات المضاد للأكسدة كفيتاميني (A) و(C) ويمكن أن يُصنع من أوراقه شراب خاص يعالج الأمراض الصدرية عند الأطفال.
Copyright © 2012 Municipality Of Greater Amman - IT Department - Egovernment Section, All Rights Reserved